جونسون: لا حل عسكري بليبيا
رئيس وزراء حكومة بريطانيا بوريس جونسون

جونسون: لا حل عسكري بليبيا

أكد رئيس وزراء حكومة بريطانيا بوريس جونسون أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية، وضرورة إيجاد حل سياسي يعيد الاستقرار للبلد.

وأشاد جونسون في مهاتفة مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اليوم الخميس، بجهود حكومة الوفاق والتعاون المشترك مع لندن في مكافحة الإرهاب، لافتا أنها الجسم الوحيد الذي تعترف به المملكة المتحدة، وفق إدارة الإعلام بالحكومة.

كما نقلت إدارة الإعلام أيضا عن رئيس وزراء بريطانيا أيضا، التدخلات السلبية لبعض الأطراف الخارجية تطيل من آمد الحرب، وتساهم في تفاقم الأزمة ويجب إيقافها.

من جهته، شدد السراج على ضرورة الضغط لإيقاف الأطراف الداعمة للحرب، لتعود العملية السياسية بتمثيل حقيقي لليبيي، وفق إدارة التواصل بالمجلس الرئاسي.

وقد رئيس الوفاق تلخيصا للوضع القائم، وما ارتكبته القوة المعتدية على العاصمة طرابلس من انتهاكات وتجاوزات طالت المدنيين والمرافق المدنية وتسببت في موجات نزوح للسكان، وفق إدارة الإعلام والتواصل.

وأوردت إدارة الإعلام عن السراج أن الليبيين كانوا قريبا من الحل قبل الحماقة العسكرية التي قادت إلى الاعتداء الغاشم في 4 ابريل الماضي والتي نسفت العملية السياسية، وفق تعبيره.

وشن حفتر على طرابلس عدوانا بدأته قواته أبريل الماضي، مخلفا ضحايا بلغت أعدادهم وفق آخر إحصاءات منظمة الصحة قرابة 1200 قتيل وأزيد من 5 آلاف جريح، فضلا عن النازحين الذين تجاوزت أعدادهم 22 ألف عائلة خارج مراكز الإيواء وداخله.