تقارير

تفجير يسفر عن مقتل موظفين بالبعثة ويكشف عن تردي الأوضاع الأمنية ببنغازي

أكد مصدر أمني في بنغازي مقتل موظفين تابعين للبعثة الأممية وجرح تسعة آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة الهواري بالمدينة.
حيث أفاد المصدر بأن الإنفجار تزامن مع مرور موكب للبعثة الأممية بمنطقة الهواري، فيما أكد مصدر طبي من مركز بنغازي الطبي وصول 9 أشخاص مصابين من بينهم طفل عمره ثلاث سنوات.

حالة هلع
التفجير تسبب في حالة هلع بين المواطنيين في بنغازي خصوصا أنه حدث بالقرب من مركز للتسوق وفي يوم وقفة عرفة التي في العادة يخرج المواطنون فيها للتسوق فيه، وهو مايثر القلق حول الوضع الأمني في بنغازي.
وباشرت الجهات الأمنية تحقيقاتها للتعرف على الجهة الضالعة في التفجير، فيما يخشى متابعون أن تطوى القضية دون الكشف عن المتورطين كما جرى في الحوادث السابقة التي شهدتها بنغازي.

إدانات دولية
الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، غسان سلامة، دان بأشد العبارات التفجير الذي وقع يوم السبت أمام مركز تجاري في مدينة بنغازي ، وأسفر عن عدد من الخسائر بين المدنيين، بينهم موظفون في الأمم المتحدة.
وشدد الممثل الخاص في بيان له،على أن الهجوم يأتي في وقت يخرج فيه الليبيون للتسوق استعدادا لعيد الأضحى، ويعد بمثابة تذكير قوي اخر بحاجة الليبيين الملحة لوقف الاقتتال بينهم، ووضع خلافاتهم جانبا والعمل معا من خلال الحوار وليس العنف لإنهاء النزاع في ليبيا، وفق نص البيان.
من جهتها وصفت المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي ماجا كوسيجانيتش تفجير بنغازي بالعمل الخسيس مشيرة إلى أن مثل هذه الأعمال تثير القلق تجاه الأزمة الليبية.

أوضاع مقلقة في بنغازي
الحادثة تأتي بعد قرابة الشهر من انفجارين بسيارتين مفخختين وقعا أثناء تشييع جنازة خليفة المسماري القائد الأسبق للقوات الخاصة الصاعقة والذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص وجرح أكثر من 30 آخرين دون الكشف عن نتائج التحقيقات حتى الأن.
بنغازي لاتزال تعيش حالة من الإنفلات الأمني تتمثل في عمليات خطف وقتل خارج القانون كان اخرها اختطاف عضو البرلمان سهام سرقيوة والعثور على جثة الناشط أحمد الكوافي على شاطئ البحر رغم زعم قيادات الكرامة توفر الأمن والأمان بالمدينة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق