مالطا إندبندنت: تعليق الرحلات لليبيا

مالطا إندبندنت: تعليق الرحلات لليبيا

قالت صحيفة مالطا إندبندنت إن شركة طيران بلادها لن تستأنف رحلاتها الجوية إلى ليبيا هذا العام، بسبب الهجمات المتكررة على مطار معيتيقة الدولي.

وأوضحت الصحيفة الأحد، أن الشركة كانت تخطط فعليا لاستئناف رحلاتها إلى طرابلس ولكن الأمر قد تغير الآن.

وأشارت مالطا إندبندنت إلى أن السلطات المالطية، كانت أجرت مشاورات مع ليبيا عن إمكانية إدخال رحلات مجدولة من مطار معيتيقة وإليه، وناقشت خيارات مختلفة مع المشغلين حسب قولها.

واستأنف مطار معيتيقة الدولي أمس جداول رحلاته بعد توقف حركة الملاحة الجوية مؤقتا جراء قصف عشوائي، بعد تعرضه الأسبوع الماضي للتوقف مرات عدة لأسباب مشابهة.

وأفاد وكيل وزارة المواصلات هشام بوشكيوات في تصريح السبت لقناة ليبيا الأحرار، بتعرض مطار معيتيقة عند احتساب آخر اعتداء أمس، لـ14 استهدافا منذ بدء العدوان على طرابلس بأبريل الماضي.

وخاطبت السبت وزارة المواصلات المبعوث الأممي غسان سلامة، نافية تصريحاته في لقاء خاص على قناة ليبيا الأحرار بأن ثم اتفاق مع نائته لزياة مطار معيتيقة والتأكد من مدنيته.

ودعت الوزارة سلامة رفقة نائبته إلى زيارة المطار في الوقت الذي يحدده، مجددا مضمون بيان سابق لها أصدرته الثلاثاء ردا على حديث المبعوث في إحاطته الاثنين أمام مجلس الأمن بأن مطار معيتيقة يستخدم لأغراض عسكرية، مؤكدة مدنية المطار والخطورة التي تهدد سلامة المسافرين والعاملين جراء تكرر قصفه.