الأمم المتحدة تواصل عملية مراجعة حسابات المركزي

الأمم المتحدة تواصل عملية مراجعة حسابات المركزي

أعلنت الأمم المتحدة فتح باب تقديم العطاءات الخاصة بعملية مراجعة الحسابات المالية للمصرف المركزي بطرابلس والموازي في البيضاء.

وأوضحت موقع البعثة الأممية الاثنين، أن عملية تقديم العطاءات مفتوحة لمدة ثلاثة أسابيع، بعدها ستختار الأمم المتحدة أفضل عرض، بناءً على المعايير الدولية، وذلك بعد التشاور مع فرعي المصرف المركزي.

وأكدت البعثة في موقعها التزامها بتيسير مراجعة الحسابات المالية لفرعي المصرف المركزي في ليبيا، بناء على طلب رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج العام الماضي.

وأشارت البعثة إلى أن المراجعة القريبة لحسابات المصرف تهدف إلى إرساء الأسس اللازمة، لاستعادة النزاهة المالية والمساءلة والثقة العامة، وتمكين المؤسسات الليبية من استئناف عملها والاستفادة من قدراتها بشكل طبيعي.

ويجري طرح المناقصة الحالية علناً، بعد عملية أخرى مغلقة بدأت أوائل العام الجاري وانتهت في أبريل الماضي، دون نتائج، وأخفقت في إبرام عقد مع إحدى شركات التدقيق الكبرى الأربعة، وفق البعثة.

وكان رئيس البعثة غسان سلامة جمع بين محافظي الفرعين في لقاءين منفصلين في عام 2018 بغية الاتفاق على اختصاصات عملية مراجعة الحسابات المالية، حسب موقع البعثة.