المشري: قواتنا مستعدة ولديها القدرة لصد أي عدوان على طرابلس

المشري: قواتنا مستعدة ولديها القدرة لصد أي عدوان على طرابلس

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري أن قوات حكومة الوفاق الوطني مستعدة ولديها القدرة على صد أي عدوان من قبل الدول المتحالفة مع خليفة حفتر ضد العاصمة طرابلس.

وأشار المشري في لقاء مع قناة الجزيرة، إلى أن سبب لجوء قوات حفتر لسلاح الجو في الآونة الأخيرة لاستخدام سلاح الجو والقصف الجوي، هو انعدام القوات البشرية لديهم، واستعانتهم بمرتزقة من المعارضة السودانية للدخول إلى طرابلس، على حد قوله.

وأضاف أنه على تواصل مع البعثة الأممية بليبيا، من أجل التواصل مع سفراء الدول الداعمة للحفتر لإيقاف عدوانهم، منوها أنه في حال تدخلت دولتا مصر والإمارات بدعم فرنسي في الهجوم على طرابلس، ستدخل المنطقة بأسرها في أتون حرب لا يمكن إطفاء نارها.

وقال رئيس المجلس الأعلى للدولة إننا نأخذ تهديدات الهجوم على طرابلس على محمل الجد، بعدما جرى في السابق عندما أكدت بعض الدول العظمى لنا بأن حفتر لن يدخل العاصمة.

وكان المشري قد طالب في خطاب موجه لرئيس الكونغرس الأمريكي، بوضع حد لما سماه العناد المخرب لدول الإمارات ومصر والسعودية الداعمة لحفتر، موضحا أن قوات حفتر ارتكبت العديد من جرائم الحرب وقتلت الأسرى وقصفت اللاجئين، واستخدمت أسلحة متطورة أمريكية الصنع بدعم من فرنسا والإمارات.