الحجازي: حفتر نفذ عمليات تعذيب وقتل في بنغازي

القيادي السابق المنشق عن قوات حفتر محمد حجازي، يواصل كشف جرائم قوات حفتر، منذ محاولة انقلابها الفاشل، وبدءها حربا لتصفية خصومها عبر بوابة محاربة الإرهاب.
وقدم حجازي إفادات جديدة في برنامج الشاهد الذي تبثه قناة ليبيا الأحرار عن تنفيذ قوات حفتر لعمليات تصفية واغتيالات في بنغازي بعد انطلاق عملية الكرامة.

عمليات اغتيال
وقال حجازي في برنامج الشاهد الذي تبثه قناة ليبيا الأحرار إن القوات التابعة لحفتر نفذت انتهاكات متعددة في بنغازي وأعمالا ترقى لجرائم حرب، بعد قيامها بحرق المنازل وتصفية شخصيات مناوئة لحفتر، وفق تعبيره.

وكشفت إفادات الحجازي عن أوامر أصدرها خليفة حفتر لشراء 30 سيارة مدنية وتوزيعها على قواته لتنفيذ عمليات اغتيال وتصفية في حق من وصفهم برؤوس الإرهاب في بنغازي.

وأشار الحجازي إلى أن هذه الاغتيالات طالت شخصيات لا علاقة لها بالإرهاب، بل لانتمائها فقط للإخوان المسلمين، رغم أنها لم تحمل السلاح ولم تشارك في أي عمليات قتالية وفق قوله.

ومن أبرز الشخصيات التي صفتها قوات حفتر الناشط الاجتماعي في مدينة البيضاء مفتاح بوالنافرة الذي قال الحجازي إنه عذب في معسكر الرجمة وفق وصفه، ومن ثم قتل وألقيت جثته على قارعة الطريق، رافضا ذكر اسم القاتل لأسباب قال الحجازي إنها قد تسهم في حدوث مشاكل قبلية.

ضباط عبروا عن استيائهم من العمليات
وأوضح القيادي المنشق عن عملية الكرامة، أن الأعمال العدائية التي ارتكبتها قوات حفتر قوبلت برفض من قبل بعض الضباط العسكريين، غير أن حفتر شدد على تنفيذ الاغتيالات، قائلا إن الحرب لا يوجد بها حقوق للإنسان، بحسب الحجازي.

وكشف حجازي في سبع حلقات بثت حتى الآن عبر برنامج الشاهد وقائع وأحداثا ارتكبتها قوات حفتر ترقى لجرائم حرب، في وقت يقدم فيه حفتر نفسه على أنه قائد لمؤسسة عسكرية نظامية، تحمي الإنسان وحقوقه.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة