ليبيا

إصابة مسعفين بعين زارة جراء طيران حفتر

أفاد مركز الطب الميداني والدعم، بإصابة طبيب ومسعف وسائق سيارة إسعاف بإصابات بليغة، يوم الثلاثاء، أثناء تأديتهم مهامهم الإنسانية، بعين زارة.

وأوضح مركز الطب الميداني على فيسبوك، أن إصابة الطاقم الطبي التابع له وقع بسبب حادث سير أليم اصطدمت فيه سيارة الإسعاف بسيارة أخرى عند محاولتهما تفادي القصف الليلي، وهو ما أدى أيضا إلى إصابة سيارة الإسعاف بأضرار كبيرة خرجت على إثرها عن الخدمة.

هذا، وأصابة 3 من سائقي سيارات الإسعاف جراء قصف طيران حفتر لمستشفى ميداني بالسواني جنوب العاصمة، باستهداف “مباشر وبصورة غير أخلاقية” وفق ما أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق.

وقال رئيس لجنة الأزمات والطوارئ فوزي ونيس في تصريح خاص للأحرار الثلاثاء، إنهم قدموا مذكرات لمنظمة الصحة العالمية والمنظمات الإنسانية بشأن الاستهداف المتعمد للمرافق الطبية، داعيا هذه المنظمات لإدانة هذه الأعمال وتسجيلها كجرائم حرب ضد الإنسانية في مجلس الأمن الدولي، حسب تعبيره.

هذا واستهدفت أكثر من مرة قوات حفتر بالطائرات والقذائف العشوائية مستشفيات وأطقما طبية جنوبي العاصمة طرابلس، فضلا سقوط صواريخ على الأحياء المدنية، آخرها قتلت مواطنا بمنزله السبت قرب مسجد الكحيلي بمنطقة عين زارة.

ويشن حفتر عدوانا منذ أبريل الماضي على طرابلس، أسفر عن ضحايا بلغت أعدادهم وفق آخر إحصاءات منظمة الصحة، 1093 قتيلا وأكثر من خمسة آلاف جريح، فضلا عن النازحين الذين تجاوزوا 22 ألف عائلة خارج مراكز الإيواء وداخله.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق