احتجاج بالجنوب وتهديد بغلق الحقول

هدد ناشطون بحراك غضب فزان، بإغلاق حقلي الشرارة والفيل، إذا لم يتحسن وضع الكهرباء وسائر الخدمات في مهلة لا تتجاوز أسبوعين.

وتلا الناشطون بيانا السبت أمام حقل الشرارة، عبروا فيه عن استيائهم من تردي الخدمات وسوء الأوضاع الخدمية والمعيشية بمناطق وقرى الجنوب.

طالب الحراك المجتمع الدولي بالتدخل لحل مشاكل الجنوب بعد عجز الحكومات المتعددة عن حل مشاكله، حسب تعبيرهم.

وأوضح ناشطو الحراك أنهم لم يقدموا بعد على بإغلاق الحقل حتى لا تتوقف عملية تشغيل محطة اوباري الغازية التي تعمل بالنفط الخام من الحقل.

وسبقت الحراك قبل أيام دعوة للمجلس البلدي بأوباري الحكومة والمنظمات الدولية والمحلية، إلى التحرك عاجلا “لإنهاء الحصار الخدمي”، لافتا إلى أزمة انقطاع التيار والمياه وانعدام السيولة النقدية، وشح إمدادات الوقود، إلى جانب دمار البنية التحتية لجميع المرافق الحيوية.

وتزامنت شكوى أوباري مع مطالب لمجلس الغريفة البلدي حكومة الوفاق وجهات ذات الاختصاص، بالإسراع في حل مشكلة انقطاع الكهرباء والأضرار الصحية المترتبة عليها، فضلا عن معالجة الوضع الاقتصادي وتوفير الاحتياجات الأساسية للمدينة، على رأسها السيولة النقدية والوقود وغاز الطهي والمستلزمات الطبية.

وعاد حقل الشرارة في مارس إلى العمل بعد إعلان المؤسسة الوطنية للنفط رفع حالة القوة القاهرة عنه، عقب توتر أمني و”تدخل مسلحين”، سبقته احتجاجات وشكاوى من تدهور الأوضاع الإنسانية وتردي في الخدمات بالجنوب.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة