تقارير

النهر الصناعي.. اقتحامات متكررة تتسبب في انقطاع المياه عن طرابلس

إعتداء على غرفة رقم (455)

لا يمر شهر أو شهران إلا وقد جرى الاعتداء على آبار المياه التابعة لجهاز النهر الصناعي بمنظومة الحساونة سهل الجفارة من قبل مجموعات مسلحة تعمل على نهب معدات ومحطات التوليد ومرافق الجهاز وتخريبها.

وأعلنت إدارة الجهاز أن مجموعة مسلحة اقتحمت المحطة الرئيسية وأجبرتهم على فصل التيار الكهربائي عن جميع حقول آبار مياه الحساونة، من أجل إعادة الكهرباء لمدن ومناطق الجنوب.

انقطاع المياه عن طرابلس

وترتب على فصل التيار الكهربائي عن آبار المياه، وفق ما نشرته إدارة جهاز النهار الصناعي، توقف ضخ المياه إلى مدينة طرابلس والتي لم تتجاوز عودة المياه إليها يوما واحدا، بعد انقطاعها جراء وقوع حادثة مشابهة، ومن ثم سيتوقف ضخ المياه على المنطقة الوسطى والشويرف.

ونوهت إدارة الجهاز إلى أنها أحاطت الأمين العام لمجلس الوزراء ووكيل وزارة الحكم المحلي للشؤون الفنية ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية بحكومة الوفاق في اجتماع عقد الخميس؛ بوجود تهديد بإيقاف ضخ المياه بسبب مطالب فئوية، على حد قولها.

تردي أوضاع الجنوب

وتأتي هذه الاعتداءات والمطالبات بإعادة التيار الكهربائي إلى مدن الجنوب ومناطقه، وسط تردي الأوضاع بهذه المدن، التي تشهد في هذه الآونة ترديا في الأوضاع المعيشية والخدمية، حيث أكد المجلس البلدي أوباري أن الأوضاع داخل المدينة أصبحت لا تطاق، جراء انقطاع التيار الكهربائي عن المرافق الصحية والخدمية، فيما قال بلدي الغريفة إن انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة ترتب عليه أضرار صحية وترد في الوضع الاقتصادي، مناشدين حكومة الوفاق التدخل وإنهاء معاناتهم.

إيجاد حلول

وعلى إثر ذلك، عقد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اجتماعا مع عدد من الوزراء والمسؤولين بالشركة العامة للكهرباء، لمناقشة انقطاع التيار الكهربائي وكيفية إيجاد الحلول العاجلة لهذه الأزمة.

Image may contain: 3 people, people sitting, table, living room and indoor

وناقش الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، إيجاد حلول عاجلة لتغطية العجز في الإمدادات، والمعالجة السريعة لضعف التيارالكهربائي، إلى جانب ما تتطلبه بعض المحطات من أعمال صيانة، وتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ مشروعات الشركة والتي تكفل إنهاء الأزمة تماما.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق