خوفا من استهداف مدنيين.. جويلي يطالب بإيقاف العمل بمطار بني وليد بعد عسكرته

أصدر أمر غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية اللواء أسامة الجويلي قرارا يقضي بإيقاف حركة الطيران بشكل كامل بمطار بني وليد واخلاء المطار فورا إذا حدث اختراق للحظر من قبل أى طائرة، محملا الجهات التي تخترق القرار مسؤولية الإجراءات المضادة التي ستتخذ في تلك الحالة, وفقا لنص القرار.

جويلي: إغلاق المطار جاء بعد عسكرته
هذا وأكد اللواء الجويلي في مداخلته على ليبيا الأحرار أن القرار جاء بعد ثبوت استخدام المطار في أغراض عسكرية تخدم قوات حفتر في عدوانها علي العاصمة، مضيفا أن مطار بني وليد لم يستكمل إجراءاته كمطار مدني، موضحا أن إعلانهم حظر الطيران ومنع استخدام هذا المطار جاء لإخلاء مسؤوليتهم في حال إصابة أي مدنيين هناك، وأنه في حال خرق هذا الحظر ستتخذ إجراءات بالخصوص.
من جهته قال وكيل وزارة المواصلات هشام أبوشكيوات في تصريح لليبيا الأحرار إنهم أبلغوا عميد بلدية بني وليد بإغلاق الحركة الجوية في مطار المدينة وعدم استخدامه.

بني وليد ترفض العدوان وتؤكد تبعيتها للوفاق
محاولات استخدام المطار لأغراض عسكرية لصالح حفتر تتعارض مع موقف أعيان ومشايخ مدينة بني وليد بداية العدوان على العاصمة حين رفضوا الزج بأبنائهم في حرب العدوان على العاصمة ودعوا إلى حقن الدماء والحفاظ على النسيج الاجتماعي، وهو موقف أكده المجلس البلدي بالمدينة الذي رفض أي تكليف من حكومة الثني لأجسام موازية داخل المدينة، واصفا ذلك بالفتنة ومحاولة لتمزيق النسيج الاجتماعي، فيما أكد عميد بلدية بني وليد سالم اعليوان أن جميع القطاعات والمؤسسات الحكومية داخل البلدية اتفقوا بالإجماع على تبعيتهم لحكومة الوفاق، في خطوة واضحة تعبر عن موقف المدينة باعتباره الجسم المنتخب والممثل الشرعي للمدينة.

يذكر أن مطار بني وليد هو مطار مدني لتسير الرحلات الداخلية فقط ولايسير أى رحلات للخارج إلا في حالات الطوارئ وقد كان المطار مطارا عسكريا في عهد النظام السابق.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة