الجزائر: حفتر لا يمثل شيئا

قال رئيس وزراء الجزائر نور الدين بدوي، إن حفتر لا يمثل شيئا أمام قداسة ليبيا وعظمتها وأهميتها إقليميا ودوليا.

وأوردت إدارة إعلام داخلية الوفاق عن بدوي في لقائه بوزيرها فتحي باشاغا، أنه لا بد لرئيس الاتحاد الإفريقي أن يتكلم عن الدول التي تزعزع الاستقرار في ليبيا وتسميتها بأسمائها.

وجاء عن رئيس الوزراء أنه لابد للأمم المتحدة أن تصدر بيانا بشأن الظرف الحالي الذي تمر به ليبيا جراء محاولة حفتر للسيطرة على العاصمة طرابلس.

وأضاف بدوي أن هناك امتعاض من القادة الأفارقة بشأن الوضع الحالي في ليبيا، “وذلك بسبب محاولة مليشيات حفتر السيطرة على العاصمة طرابلس”، وأنه يجب لاتحاد القارة أن يكون له دور فعال في استقرار البلاد، كما نقل إعلام الداخلية.

كما ناقش الطرفات الموضعات ذات الاهتمامات المشتركة للبلدين، ولفت رئيس الوزراء الجزائري إلي إمكانية فتح المجال الجوي بين الجزائر وليبيا في أقرب وقت ممكن.

وجددت مرارا الجزائر موقفها من الأزمة الليبي، بتأكيد ضرورة استبعاد الحل العسكري ورفضه، وآخره تصريحا وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، في الاجتماع الممهد للقمة الإفريقة الاستثنائية، وتصريحه بأنه أضحى من الواضح أن العمل العسكري لا يمكن أن يفضي إلى حل للأزمة.

وتشهد طرابلس عدوانا من حفتر منذ الرابع من أبريل، خلف ضحايا ارتفعت أعدادهم إلى قرابة الألف قتيل، بينما فاق عدد الجرحى 5 آلاف مصابا، وفق منظمة الصحة العالمية، كما تزايدت أعداد النازحين إلى 22 ألف عائلة، وفق لجنة شؤون النازحين.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة