ليبيا

مطار معيتيقة يواجه غلقا محتملا

قال وكيل وزارة المواصلات بحكومة الوفاق هشام أبوشكيوات، إن خيار غلق مطار معيتيقة مطروح في حال استمرار استهدافه من قبل قوات حفتر.

وأضاف بوشكيوات في تصريحات لليبيا الأحرار؛ أن أعمال التوسعة بمطار معيتيقة توقفت بعد أن غادرت الشركة المنفذة البلاد، بسبب عدوان حفتر المتكرر على مطار معيتيقة المدني.

ودانت الوزارة الاثنين، سقوط القذائف العشوائية بالمطار الأحد، وإصابة بعض مهندسي صيانة الطائرات، فضلا عن تعرض الركاب كبار السن للإغماء، وتضرر إحدى الطائرات التابعة لشركة الخطوط الجوية الإفريقية.

وأعلنت إدارة المطار في اليوم نفسه عودة الرحلات واسئناف الملاحة بعد توقفه مؤقتا للانتهاء من تنظيف الأماكن التي طالتها القدائف العشوائية.

وتوقف المطار مرارا جراء إصابته بقذائق عشوائية منذ بدء العدوان على طرابلس في الرابع من أبريل، وحذرت وزارة المواصلات في آخر حادثة من أن تكرار الأمر يعديا اعتداء مباشرا على كل الليبيين، ويُعّرض حياتهم للخطر ويُعيق حركة الملاحة الجوية لأحد أهم المنافذ الدولية للدولة.

ويعد مطار معيتيقة المنفذ الوحيد لسكان العاصمة والمدن المجاورة إلى العالم الخارجي، وتحال الرحلات عند توقفه إلى مطار مصراتة، ما يزيد معاناة المسافرين عامة والجرحى والمرضى خاصة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق