بعد تحرير غريان.. إطلاق مرحلة ثانية بدأت بقطع الإمداد واعتقال مسلحين

إفشال عدوان حفتر على العاصمة ودحر قواته واسترجاع مدينة غريان منهم وخسارتهم لأهم غرفة عمليات كانوا يقودون منها عملية العدوان على طرابلس، حفّز قوات حكومة الوفاق على إطلاق خطتهم الثانية لدحر قوات حفتر واستكمال الانتصار عليهم.

قطع خط إمداد وأسر 9 مسلحين لحفتر
أولى نجاحات قوات حكومة الوفاق تمثل في قطع خط الإمداد الرابط بين الشويرف والقريات، والذي تعتمدُ عليهِ قوات حفتر في نقلِ الإمداداتِ والذخائر والأفراد إلى محاور جنوب العاصمة بحسب القيادي في المحور الجنوبي أحمد العائش.

قطع خطوط الإمداد جاء بعد هجوم مكثف شنته قوات الوفاق الأحد على محاور عدة عزز على إثره سيطرتها على محاور طريق الخلاطات والأحياء البرية والكازيرما، واستهدفت تمركزات لقوات حفتر، ودمرت أربع آليات بينها راجمة صواريخ، كما تمكنت قوات المنطقة الوسطى من القبض على تسعة عناصر من الكتيبة مائة وستة التابعة لقوات حفتر كانوا في طريقهم إلى ترهونة مرورا بوديان بني وليد.

استمرار صد العدوان
موفد قناة الأحرار أكد أن قوات حكومة الوفاق شرعت في شن هجوم موسع على محاور عدة من أجل بسط سيطرتها على كل أرجاء المطار العالمي وشارع الخلاطات وذلك من أجل التقدم نحو منطقة قصر بن غشير والسيطرة على كامل محور اليرموك وعلى الخلة بعد دكها بالمدفعية والتقدم عقب ذلك باستخدام الأسلحة المتوسطة.

آمر غرفة العمليات الميدانية بعملية بركان الغضب اللواء أحمد أبوشحمة صرح الأحد بأن قوات حكومة الوفاق تشن هجوما على قوات حفتر في محاور الخلة والسبيعة والكازيرما والأحياء البرية مؤكدا تقدم هذه القوات في محوري الكزيرما والأحياء البرية بحسب المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب.

قوات الوفاق تتقدم ومسلحو حفتر يقصفون عشوائيا
إصرار قوات الوفاق على تحقيق هدفها من وراء هذا الهجوم المركز يتأكد باستمرار توافد الوحدات العسكرية التابعة للوفاق إلى طرابلس لتعزيز التمركزات الحالية وتواصل الطلعات الجوية القتالية لطيران الوفاق لضرب تمركزات مسلحي حفتر جنوبي طرابلس، حقق تقدما في محور صلاح الدين أيضا ودمر آليات ومدرعات تابعة للقوات المعتدية على العاصمة بحسب موفد ليبيا الأحرار .

انحسار العدوان وتراجع قوات حفتر وخسائرهم المتكررة دفعهم بحسب مراقبين لردود فعل عشوائية خلفت ضحايا مدنيين ولم تؤثر على معطيات المعركة، في الوقت الذي يتوقع فيه عديد الخبراء العسكريين انهيارا وشيكا لقوات حفتر بسبب الضربات التي تلقتها والخسائر التي تكبدتها في الأسبوعين الأخيرين من الحرب.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة