ليبيا

خارجية الوفاق تدعو مجلس الأمن لجلسة طارئة عن القصف الأجنبي

دعت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق مجلس الأمن إلى عقد جلسة طارئة، لمناقشة “التصعيد الخطير” الذي تشهده طرابلس، والتحقيق في القصف الجوي من طيران أجنبي.

وأفاد إعلام الخارجية لقناة ليبيا الأحرار، بإبلاغ الوزارة الولايات المتحدة رسميا بالعثور على صواريخ أمريكية متطورة أثناء تحرير مدينة غريان، لافتة إلى ترحب واشنطن بالتعاون الليبي في مجال التحقيق.

وفي سياق قريب، نقل إعلام الخارجية مطالبة لوزيرها موجهة للبعثة الأممية والمنظمات العاملة معها ومكتب الصليب الأحمر في ليبيا بمخاطبة مسؤولي المنطقة الشرقية، بعدم دفن الجثامين المستلمة من فرع الهلال الأحمر الزنتان إلا بعد إخضاعها لإجراءات الطب الشرعي لتوثيق أسباب الوفاة.

وأفاد مراسل ليبيا الأحرار، الاثنين، بمقتل طفلة ووالدها، وإصابة أربعة آخرين بينهم أطفال جراء قصف قوات حفتر، منطقة مشروع الهضبة، كما نفذ طيران رجحت مصادر عسكرية أنه إمارتي، ليل الأحد، غارات جوية عدة على مواقع جنوبي العاصمة، مستهدفة مطار طرابلس العالمي ومحيطه.

وخلف العدوان على طرابلس من حفتر وقواته منذ بدئه أبريل الماضي، أكثر من 730 قتيلا بينهم أزيد من 40 مدنيا، بينما فاق عدد الجرحى 4 آلاف و400 مصابا، وفيهم قرابة 140 مدنيا، وفق منظمة الصحة العالمية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق