رئاسة الأركان تنفي تصفية جرحى مسلحي حفتر

نفت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي الاتهامات بتصفية جرحى مسلحي حفتر بغريان.

وأضافت في بيان لها الأحد أن الأخبار المتداولة عن وقوع انتهاكات مخالفة للقانون الدولي الإنساني في غريان من قوات الوفاق، عارية عن الصحة.

ودعت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي الجهات المحلية والدولية المختصة، إلى فتح تحقيق وزيارة المستشفيات التي يوجد بها جرحى مسلحي حفتر.

كما طلب البيان تحليل الصور التي نشرتها قوات حفتر للوصول إلى الحقيقة، مؤكدة امتلاكها للدلائل التي تفيد بارتكاب قوات حفتر انتهاكات وجرى تقديمها للجهات الدولية المختصة.

وزاد رئاسة الأركان أن جرحى قوات حفتر يعالجون حاليا في مستشفيات حكومة الوفاق خاصة في مستشفى غريان التعليمي، منبهة لضرورة توخي الدقة في نشر الأخبار المزورة وطالبت بمحاسبة المروجين.

ونفت لجنة الأزمة والطوارئ بوزارة الصحة التابعة لحكومة الوفاق قبل يومين، وقوع أي تصفية لجرحى حفتر، وقالت إنها أخبار عارية عن الصحة، ومغلوطة ومضللة للرأي العام.

كما أكدت اللجنة تلقي قوات حفتر الجرحى يتلقون العلاج بمستشفى غريان التعليمي تحت رعاية طبية بإشراف الوزارة وفق القوانين المحلية والدولية، داعية المنظمات الطبية والإنسانية ووسائل الإعلام إلى الاطلاع على أوضاع المصابين.

ووردت اتهامات على لسان المسماري الناطق عن حفتر في مؤتمر الجمعة، أنه جرى التمثيل بجثث قواتهم وقتلهم داخل المستشفى بأوامر من آمر قوات المنطقة الغربية أسامة جويلي، ووزير الداخلية فتحي باشاغا، ولحقته بالاتهامات المذكورة إدانات من مجلس النواب والحكومة المؤقتة.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة