المسماري يتراجع: لم نأمر بضبط الأتراك

نفى الناطق باسم حفتر أحمد المسماري إصدارهم أي أوامر بالقبض على المواطنين الأتراك المقيمين في ليبيا.

وقال المسماري في لقاء تلفزيوني مساء الأحد، إن أوامر القبض تخص فقط من يتعاملون مع من سماهم الجماعات الإرهابية وفق قوله.

ونفى قبل ذلك المسماري قبضهم على أتراك شرق ليبيا، وقالت مصادر خاصة لقناة ليبيا الأحرار إن المواطنين الأتراك الذين أعلنت مديرية أمن اجدابيا اعتقالهم في وقت سابق، نقلوا إلى مراكز الإيواء لترحيلهم إلى بلادهم بعد التهديدات التركية لقوات حفتر.

وأعلنت تركيا الإفراج عن مواطنيها المحتجزين لدى قوات حفتر، بعد أقل من 24 ساعة من تهديدات وزارة الدفاع التركية بجعلهم هدفا مشروعا حال استمرار احتجازهم.

وجاء الأحد عن وزارة الدفاع التركية قولها إنها تتوقع إطلاق مواطنيها الستة المحتجزين لدة حفتر، وإلا فستتحول قواته إلى أهداف مشروعة لهم.

وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن أنقرة سترد على أي هجوم لحفتر على مصالحها، وأنه سيكون لأي موقف عدائي أو هجوم “ثمن باهظ جدا”، و”سنرد بالطريقة الأكثر فعالية والأقوى”.وفق وكالة الأناضول.

وصرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت بمؤتمر صحفي من مدينة أوساكا اليابانية، على هامش قمة العشرين، بأن أنقرة ستتخذ التدابير اللازمة متى صدرت أي خطوات عدائية في ليبيا ضدها من قوات حفتر، وفق الوكالة.

وكان أحمد المسماري قد أكد في مؤتمر صحفي قبل يومين؛ أن حفتر أصدر أوامر بالقبض على أي تركي يوجد في الأراضي الليبية، وباستهداف السفن والقوارب التركية داخل المياه الإقليمية الليبية وإيقاف كافة الرحلات الجوية من وإلى تركيا.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة