صحة الوفاق تنفي تصفية جرحى حفتر

صحة الوفاق تنفي تصفية جرحى حفتر

نفت لجنة الأزمة والطوارئ بوزارة الصحة التابعة لحكومة الوفاق، تصفية الجرحى التابعين لحفتر بمستشفى غريان.

وقالت في بيان لها الأحد نشرته الوزارة في حسابها بفيسبوك، إن الأنباء المتداولة في هذا الشأن أخبار عارية عن الصحة، ومغلوطة ومضللة للرأي العام، وفق تعبيرها.

كما أكدت اللجنة تلقي قوات حفتر الجرحى العلاج بمستشفى غريان التعليمي تحت رعاية طبية بإشراف الوزارة وفق القوانين المحلية والدولية، داعية المنظمات الطبية والإنسانية ووسائل الإعلام إلى الاطلاع على أوضاع المصابين.

وأفادت الوزارة بأن الجثامين المسلمة عبر الهلال الأحمر إلى مدينة بنغازي كان ممن قتلوا خلال المعارك أو ممن تكدست جثثهم داخل ثلاجة المستشفى خلال المعارك الماضية.

كما نفى بيان لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، الأخبار المتداولة عن وقوع انتهاكات مخالفة للقانون الدولي الإنساني في غريان من قوات الوفاق، داعيا إلى فتح تحقيق وزيارة الجهات المحلية والدولية لمشفى المدينة.

وزاد رئاسة الأركان أن جرحى قوات حفتر يعالجون حاليا في مستشفيات حكومة الوفاق خاصة في مستشفى غريان التعليمي، منبهة لضرورة توخي الدقة في نشر الأخبار المزورة وطالبت بمحاسبة المروجين.

ووردت اتهامات على لسان المسماري الناطق عن حفتر في مؤتمر الجمعة، أنه جرى التمثيل بجثث قواتهم وقتلهم داخل المستشفى بأوامر من آمر قوات المنطقة الغربية أسامة جويلي، ووزير الداخلية فتحي باشاغا، ولحقته بالاتهامات المذكورة إدانات من مجلس النواب والحكومة المؤقتة.

صحة الوفاق تنفي تصفية جرحى حفتر