بلدي غريان: مناطق عدة تحت سيطرة قوات الوفاق

بلدي غريان: مناطق عدة تحت سيطرة قوات الوفاق

أعلن بلدي غريان سيطرة قوات الوفاق على مناطق عدة في المدينة أهمها أبوشيبة والقواسم وأبوغيلان وبادرتن وبورشادة، بعد دخولهم من ثلاثة محاور بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية.

وأكد بلدي غريان في بيان حصلت الأحرار على نسخة منه، أن مناطق تغسات وتغرنة وأوزيان، وعدة مناطق أخرى تشهد اشتباكات مع قوات حفتر.

وأشار بيان البلدية إلى جاهزية لجنة الأزمة والطورائ بالمجلس لتقديم المساعدات للأهالي فور سيطرة قوات قوات حكومة على كل المدينة.

وسبق بيان البلدية إفادة آمر اللواء الأول مشاة مصطفى المشاي بسيطرة قوات الوفاق على وسط مدينة غريان وانسحاب قوة كبيرة تابعة لحفتر تجاه منطقة مزدة.

كما أوضح آمر غرفة العمليات الميدانية طرابلس أحمد بوشحمة بوشحمة في تصريح للأحرار، أن السيطرة قوات الوفاق على منطقتي القواسم و بوشيبة قبل التقدم وسط المدينة سبقته انتفاضة للأهالي داخلها.

وأفاد بوشحمة بأن الانتفاضة وقوات الوفاق جرى دعمهم بقوات أخرى من محوري السواني والعزيزية بعد سيطرتهم على المنطقة، مشيرا إلى أن الاشتباكات جرى خلالها تدمير آليات تابعة لمسلحي حفتر بعد انسحابهم جنوبا.

من جهته، أفاد عميد بلدية غريان يوسف البدري لليبيا الأحرار، بأن طيران الوفاق استهدف غرفة عمليات مسلحي حفتر الموجودة وسط المدينة، مؤكدا أن قوة الحماية استهدفت آليات مسلحة في شليوني الطبي، مشيرا إلى مأساوية الأوضاع الإنسانية منذ دخول قوات حفتر إلى غريان.