بدء خطة دولية للبلديات بـ50 مليون €

بدء خطة دولية للبلديات بـ50 مليون €

وافقت اللجنة التوجيهية لمشروع أوروبي أممي ميزانيته 50 مليون يورو، على البدء الفعلي لخطتها التنموية في 18 بلدية من أصل 24 مشمولة في البرنامج.

وأفادت البعثة الأوربية في حسابها الرسمي الأحد على فيسبوك، بإقرار اللجنة لخطوة البدء الفعلي بعد انتهاء مرحلة التخطيط، بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي، خلال الاجتماع الثاني الخميس بطرابلس لبرنامج “التعافي والاستقرار والتنمية الاجتماعية الاقتصادية في ليبيا”.

وأكدّت الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي واليونيسيف وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي -وهم وسطاء البرنامج- التزامهم بالشروع فورًا في شراء الأشغال والمستلزمات والخدمات الضرورية لكل نشاط محدد، والتزامهم أيضا ببدء تنفيذ برامج بناء القدرات، بما في ذلك الدورات التدريبية لموظفي البلديات والسلطات المركزية.

وبدأ المشروع في أكتوبر 2018 بتمويل من الاتحاد الأوروبي بقيمة 50 مليون يورو، في إطار صندوق ائتمان الاتحاد الأوروبي لإفريقيا، وبوساطات موزعة بين إيطاليا والمفوضية الأوروبية واليونيسيف والبرنامج الأممي الإنمائي، وفق البعثة الأوروبية.

ويهدف برنامج “التعافي والاستقرار والتنمية الاجتماعية الاقتصادية في ليبيا”، إلى تحسين الظروف المعيشية ورفع مستوى تقديم الخدمات الأساسية في الصحة والتعليم والنظافة، خصوصا للفئات الأكثر ضعفا بالبلديات المتعرضة للنزوح والمتأثرة بتدفق المهاجرين، حسب ما جاء عن البعثة الأوربية.

Image may contain: text