حفتر يتهم غيره بما فيه ويصر على الحرب رغم فشل عدوانه

وصف خليفة حفتر في مقابلة مكتوبة مع موقع موال له هجومه على طرابلس بالعمل المشروع لمحاربة الإرهاب وتفكيك المليشيات وإنهاء مرحلة اغتصاب السلطة.

رغم فشله.. حفتر يصر على الحرب
وقال حفتر إن عمليته العسكرية تستهدف المليشيات التي تسيطر على أموال الشعب بسيطرتها على المصرف المركزي وتمارس الحرابة والخطف والابتزاز وتهريب النفط والمحروقات وتعطيل الحياة السياسية وتنفيذ أجندات خارجية تتعارض مع مصالح الشعب الليبي.

موجة الرفض لتصريحات حفتر الأخيرة اتهمت حفتر بقلب الحقائق وتزوير الوقائع بالإشارة إلى حوادث كثيرة تثبت بما لا يدع مجالا للشك أن حفتر متورط في كل ما وصف به خصومه.

حفتر يتهم خصومه بالسرقة ويتجاهل فعلة ابنه
فقد أكدت تقارير صادرة عن مؤسسات حكومية في الشرق أن حفتر أنفق ما يقرب من 40 مليار دينار من أموال الليبين محالة من الحكومة المؤقتة في البيضاء، دون أن تخضع تلك الأموال للمحاسبة أو الرقابة.

Related image

دلائل عدة تشير إلى استيلاء قوات حفتر على أموال كانت مودعة بالمصرف المركزي ببنغازي، وتتهم جهات رسمية في حكومة الوفاق أبناء حفتر بالاستيلاء على أموال الليبيين من مصارف وجهات عامة.

قواته ترتكب انتهاكات وحفتر يتهم بها الميليشيات
اتهام حفتر المليشيات في طرابلس بممارسة الخطف والحرابة، يقابله وقوع المجموعات المسلحة التابعة له في جرائم ضد الإنسانية لم تشهدها ليبيا في تاريخها المعاصر منها وقائع تصفية الخصوم والتمثيل بجثتهم ورميهم على قوارع الطرق وفي مكبات القمامة، وحوادث نبش القبور واستعراض الجثث بشكل مهين في الشوارع والميادين، وتحدث شهود عيان عن تعذيب ممنهج ومعاملة مهينة في سجون منتشرة في المنطقة الشرقية أبرزها سجن قرنادة.

Image result for ‫محمود الورفلي‬‎

واتهم حفتر جبهة طرابلس بتهريب النفط والمحروقات، فيما أثبتت تقارير خبراء الأمم المتحدة أن جبهة طبرق حاولت بيع النفط بطرق غير مشروعة مرات عدة، وتحدثت الصحافة العالمية عن مساع لحفتر لبيع النفط الليبي بأسعار أقل من الأسواق العالمية بتدبير شركات وهمية تابعة للدول الإقليمية الداعمة له.

تعطيل الحل السياسي واستمرار الانقلاب
أما تعطيل الحياة السياسية، فقد كانت أولى وقائع الانقلاب على المسار السياسي وقف المسار الديمقراطي في ليبيا بعد الثورة على يد حفتر في إعلانه الشهير في فبراير 2014م بتجميد العمل بالإعلان الدستوري ووقف نشاط المجلس التشريعي والحكومة المؤقتة آنذاك، وصفه أنصاره قبل خصومه بأنه انقلاب على السلطة الشرعية مكتمل الأركان.

ويرى مراقبون أن تتبع المسار العسكري لحفتر يثبت بلا أدنى شك أن كافة تحركاته هي في جوهرها تقويض للمسار السلمي واتجاه لعسكرة الدولة وإلغاء المظاهر المدنية والسياسية بالحديد والنار.

وفي اتهام حكومة الوفاق بتنفيذ أجندات خارجية، فإن حفتر هو صاحب المقولة الشهيرة لو اتخذت مصر قرارا في غير صالح الشعب الليبي لدعمته، ويذهب محللون إلى أن حفتر يخضع كليا لأجندة أطرافا إقليمية متورطة في صفقة القرن وتربطها بالكيان الصهيوني علاقات وطيدة وهي جزء من مؤامرة خنق الربيع العربي ومنع الانتقال الديمقراطي في العالم العربي.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة