صنع الله للأحرار: “ميليشيا مسلحة” تبتزنا مثل الجضران، وخاطبنا النائب العام بالخصوص

رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله إن إعلان حالة القوة القاهرة في حقل الشرارة جاء لأسباب أمنية بعد إجبار الميليشيا المسيطرة على الحقل العاملين على وقف العمل تحت تهديد السلاح، واصفا العمل بـ”الإرهابي”.

وقال صنع الله في برنامج لقاء خاص على قناة ليبيا الأحرار إن إعلان القوة القاهرة هو إجراء قانوني لحماية حقوق الدولة الليبية المتمثلة في العقود المبرمة مع الشركات المستوردة للنفط، مشيرا إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط لن تدفع أموالا لمن يحاول ابتزازها عبر إغلاق الحقول، مشددا أنهم تلقوا وعودا من النيابة العامة لفتح تحقيق في عمليات إغلاق الحقول.

واتهم رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الكتيبة 30 مشاة التابعة لحرس المنشآت باستغلال حقوق أهل الجنوب مثل مافعل الجضران في منطقة الهلال النفطي، قائلا إن هناك حقوقا مشروعة لأهل الجنوب، وأنهم قدموا مساعدات للمناطق الجنوبية قدر الإمكان.

وطالب صنع الله القوة الموجودة في الحقل بالخروج منه فورا، مبينا أن القوة التي تؤمنه قوامها ألف وخمسمائة فرد، وهو عدد غير حقيقي ويكفي لتأمين الجنوب بأكمله، مضيفا أن الحقل تعرض منذ ألفين وأحد عشر إلى 101هجوم شملت عمليات قتل وسرقة وعمليات توقيف إنتاج واعتداء على العاملين، حسب قوله.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة