ليبيا

إدانات محلية ودولية لتفجير بنغازي

استنكر رئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج” التفجير الذي وقع في شارع جمال عبد الناصر بمدينة بنغازي، وراح ضحيته عدد من القتلى والجرحى، داعيًا إلى توحيد الصف والجهود، لمواجهة الأعمال “الإرهابية” التي تستهدف أمن واستقرار ليبيا.
من جهته دان مجلس النواب التفجير، وطالب وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة ومنتسبي الأجهزة الأمنية، بملاحقة الجناة، وتقديمهم إلى العدالة.
كما ندد رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح” بهذا التفجير، مطالبًا وزارة الصحة بتقديم العلاج اللازم للجرحى، ونقل الحالات الحرجة إلى الخارج.
وحمل المجلس الأعلى للدولة مسؤولية الحادثة للجهات المعنية بتوفير الأمن والحماية للمواطنين من التفجيرات الإرهابية والاغتيالات المتكررة، وطالب مكتب النائب العام بفتح تحقيق عاجل في هذه الجريمة وملاحقة مرتكبيها.
إلى ذلك أعلن عميد بلدية بنغازي المكلف “عبد الرحمن العبار” تشكيل غرفة عمليات طارئة برئاسة وكيل وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة “نادر كويري” تضم كافة الأجهزة المعنية، مشيرا إلى إجراء اتصالات مع وزارتي الصحة والداخلية لنقل المصابين للعلاج بمختلف مستشفيات بنغازي.
دوليا قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إنه لا يوجد أي مبرر على الإطلاق لمثل هذه الهجمات التي قد ترقى إلى جرائم الحرب، مشددة على ضرورة تقديم منفذي الهجوم إلى العدالة لمحاسبتهم.
إلى ذلك دانت الولايات المتحدة الأمريكية الحادثة، وأكدت وقوفها إلى جانب جميع الليبيين في حربهم ضد الإرهاب، وفق تغريدة للسفارة الأمريكية في ليبيا على تويتر.
كما استنكر الأمين العام لجامعة الدول العربية “أحمد أبو الغيط” التفجير الذي وقع وسط بنغازي، مجددا دعم الجامعة لليبيا في مكافحة “الإرهاب”، والتزامها بمواصلة جهودها من أجل استكمال العملية السياسية وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.

الوسوم
اظهر المزيد