ليبيا

إدانة محلية ودولية واسعة لتفجيري منطقة السلماني ببنغازي

أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق حادثة تفجيري بمنطقة السلماني ببنغازي، معلنا تسخير كافة إمكانياته في الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة.

كما استنكر مجلس النواب والحكومة المؤقتة التفجيرين اللذين وقعا الثلاثاء في محيط مسجد الرضوان بمدينة بنغازي، معتبرينها محاولة لضرب أمن المدينة واستقرارها، مؤكدين دعمهم للجهات الأمنية والعسكرية في ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.

ودان مجلس بنغازي البلدي حادثة تفجيرات السلماني، مؤكدا دعمه الكامل للأجهزة الأمنية ومطالبا بالضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن المدينة وأهلها.

أحزاب تحالف القوى الوطنية والعدالة والبناء استنكرت هي الأخرى تفجيرات بنغازي معتبرينها أعمالا إرهابية تستهدف أمن الوطن واستقراره وتهدف إلى مزيد من الفوضى وزعزعة السلم الأهلي.

وعلى الصعيد الدولي أيضا نددت البعثة الأممية والسفارة البريطانية والإيطالية بالهجمات التي وقعت في مدينة بنغازي، داعين الليبيين إلى توحيد كافة القوى لمحاربة الإرهاب والتطرف.

يشار إلى أن مدينة بنغازي كانت قد شهدت ليل الثلاثاء تفجيرين بمنطقة السلماني وأسفرا عن 25 قتيلا، و 51 جريحا إصاباتهم بين المتوسطة والخطيرة وفقا لإحصائية أعلنها مستشفى الجلاء بالمدينة.

الوسوم
اظهر المزيد